فوائد شاي المورينجا الأخضر دليلك لأفضل مشروب صحي

فوائد شاي المورينجا الأخضر أفضل مشروب أعشاب طبيعية بدون كافيين ذو فوائد على الريق وقبل النوم ومع الليمون والزنجبيل

في ظل البحث عن أفضل بديل صحي للمشروبات التي تحتوى على الكافيين، تبرز فوائد شاي المورينجا الأخضر كأحد أفضل المشروبات الطبيعية الخالية من الكافيين والتي تجمع بين الفوائد الغذائية والطبية.

إن شاي أوراق المورينجا يُعد خياراً مثالياً لتعزيز مناعة الجسم وتحسين صحة الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى كونه المشروب الأفضل للتخسيس وخسارة الوزن، ووسيلة فعالة للعناية بالبشرة والشعر، والكثير..

دعنا نتناول في هذا الدليل فوائد شاي المورينجا الأخضر بالتفصيل وكيف يمكن استخدام هذا المشروب الفعال بأفضل الطرق.

 

ما هو شاي المورينجا؟

شاهي أوراق المورينجا هو أحد أنواع الأعشاب الطبيعية المستخلص من أجود أنواع أشجار المورينجا الطبيعية ذات القيمة الغذائية العالية حيث يحتوى على 92 مادة مغذية و46 مضاد أكسدة و 36 مضاد التهاب و 18 حمض أميني والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم و الفيتامينات المتعددة  A, B2 ,B6, C وتركيز عالي من البروتينات والألياف المغذية

والميزة الرئيسية لشاي مورينجا أنه أفضل مشروب صحي خالي من الكافيين يزود الجسم باحتياجه اليومي من العناصر الغذائية لنظام غذائي يومي متكامل.

 

مميزات شاي المورينجا:

  • مشروب نباتي عضوي بالكامل.
  • أفضل مشروبات الأعشاب الطبيعية الصافية.
  • خالي من المواد الحافظة والإضافات.
  • مشروب صحي خالي من الكافيين.

 

فوائد شاي المورينجا الأخضر:

تناولنا سابقاً فوائد المتعددة للمورينجا وأهم الدراسات والأبحاث العلمية التي أثبتت كفاءة هذه العشبة الطبيعية والقيمة الغذائية العالية التي يحتوى عليها ليزود الجسم بأبرز الفوائد:

فوائد شاي المورينجا للصحة الجسم العامة:

  • شاي المورينجا مليء بمضادات الأكسدة والالتهاب واحتوائه على فيتامين C التي تعزز صحة الجهاز المناعي مما يساعد في محاربة العدوى.
  • يفيد الشاي في حماية الجسم من الجذور الحرة والإجهاد التأكسدي لاحتواه على مضادات أكسدة قوية مثل الفلافونويدات والبوليفينولات.
  • فوائد مغلي ورق المورينجا عالية لأنه يحتوى على تركيز عالي من الفيتامينات والبروتينات التي تحسن صحة الجهاز الهضمي وتخفيف مشاكل المعدة مثل الإمساك والانتفاخ. كما يعمل كمضاد للبكتيريا الضارة في الأمعاء.
  • أظهرت الدراسات أن تناول شاي المورينجا تساعد في ضبط مستويات ضغط الدم والسكر بالدم والكولسترول للوقاية من أمراض القلب والاوعية الدموية ومحاربة السكري.
  • فوائد شاي المورينجا الأخضر دعم وظائف الكبد وتحسين قدرته على التخلص من السموم.

 

فوائد شاي المورينجا للتخسيس

فوائد شاي المورينجا الأخضر للتخسيس ذلك لاحتواه على تركيز عالي من البروتينات الشبيهة بالأنسولين التي تساهم في تنظيم مستوى السكر بالدم بالإضافة إلى المساهمة في تكسير الدهون والحد من تكونها.

أفضل وقت لتناول شاي المورينجا للتخسيس، يكون في الصباح على الريق حيث يحفز عملية الأيض منذ بداية اليوم، كذلك قبل الوجبات حيث يعزز الشعور بالشبع وتقليل كمية الطعام المستهلكة.

 

فوائد شاي المورينجا لصحة الدماغ

يعمل شاي أوراق المورينجا على تحسين الوظائف العقلية وتعزز من الذاكرة وتقلل من مخاطر الإصابة بأمراض الأعصاب مثل الزهايمر، وذلك بفضل محتواه تركيز عالي من مضادات الأكسدة.

كما أن فوائد شاي المورينجا الأخضر مذهلة في تقليل التوتر وتحسين الاسترخاء كذلك تعزيز الصفاء الدهني وزيادة التركيز لطلاب.

 

فوائد شاي المورينجا الأخضر على الريق

تأثيرات الشاهي المورينجا الصحية مضاعفة عند شربه على الريق، حيث يزيد من مضادات الأكسدة في الجسم ويرفع مناعة الجسم كذلك يحفز عملية الأيض وصحة الجهاز الهضمي، ويعد أفضل خيار لتنظيف الجسم من السموم بالإضافة إلى تحسين مستوى الطاقة والنشاط طوال اليوم.

 

فوائد شاي المورينجا للنوم

يحتوي شاي المورينجا على مركبات مهدئة تساعد في تخفيف التوتر، مما يساهم في تحسين نوعية النوم والوقاية من الأرق.

 

فوائد شاي المورينجا للصحة الجنسية

تعتبر المورينجا مفيدة للصحة الجنسية عند الرجال والنساء على حد سواء، حيث أنها، يعزز نشاط الدورة الدموية ويساعد في تنظيم الهرمونات، بفضل احتواءه على مضادات أكسدة قوية وفيتامينات معززة تنعكس إيجابًا على الأداء الجنسي.

 

فوائد شاي المورينجا للنساء

مشروب شاي المورينجا من أفضل المشروبات الطبيعية التي يتوجب على النساء المداومة على شربه يومياً حيث يساعد في تنظيم مستويات الهرمونات النسائية مما يخفف من أعراض الدورة الشهرية بالإضافة إلى أنه يحسن من صحة البشرة والشعر بفضل محتواه الغني بالفيتامينات والمعادن.

 

فوائد شاي المورينجا للمفاصل

فوائد شاي المورينجا الأخضر للمفاصل يكمن في احتواءه على خصائص مضادة للالتهاب تساعد في تخفيف الألم وتحسين الحركة لدى المصابين بالتهاب المفاصل.

 

طريقة تحضير شاي مورينجا:

يحضر شاي المورينجا من أوراق شجرة المورينجا المجففة، ويمكن تحضير مغلي شاي أوراق المورينجا بعدة نكهات ذات الفائدة الصحية العالية منها:

  • شاي مورينجا مع الزنجبيل.
  • تحضير شاي مورينجا مع الليمون.
  • شاي مورينجا مع القرفة والتفاح.

اضف كوب من الماء المغلي على ظرف من شاي مورينجا أو ملعقة كبيرة من أوراق المورينجا مع إضافة النكهة سواء بالقرفة، الليمون، الزنجبيل وغيرها.

يترك لمدة 5-10 دقائق ويمكن التحلية بعسل المورينجا الطبيعي يسر.

 

لتحضير شاي مورينجا بارد:

  • أضف نصف لتر من الماء المغلي على 5 مغلفات من شاي مورينجا.
  • يغطي ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يتم إزالة أكياس الشاي.
  • أدخله على الثلاجة لمدة 10 دقائق وأضف قطع الثلج.

 

محاذير واضرار استخدام شاي المورينجا

على الرغم من فوائد الشاي العديدة وعدم وجود اضرار، لكن يوجد تحذيرات للاستخدام في بعض الحالات وينصح باستشارة الطبيب المختص:

  • ينصح النساء الحوامل بتجنب تناول منتجات المورينجا من شاي أو مغلي أوراق المورينجا الطازجة أو مسحوق بودرة المورينجا كمكمل غذائي في فترة الحمل أو الرضاعة إلا بعد استشارة الطبيب وذلك لأنه يتسبب في بعض التقلصات للرحم.
  • الأشخاص الذين يعانون من بعض أمراض يُنصح باستشارة الطبيب قبل تناول منتجات المورينجا تخوفاً من التأثيرات الجانبية مع العقاقير الطبية.

لا تفوتك فوائد شاي المورينجا الأخضر تحسين صحتك بأسلوب طبيعي بالكامل لحياة أكثر حيوية ونشاط، ابدا بتجربة مشروب شاي المورينجا الرائع اليوم، وطلبه من متجر يسر المورينجا المسجل رسمياً لدي هيئة الغذاء والدواء السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى