أفضل الأعشاب الطبيعية فوائد المورينجا للجهاز التنفسي وللصدر

أفضل الأعشاب الطبيعية فوائد المورينجا للجهاز التنفسي ولالتهابات الصدر وعلاج وتقليل حساسية و التهابات الرئتين والربو والتهاب واحتقان الحلق والسعال

أفضل الأعشاب الطبيعية لدعم صحة الجهاز التنفسي، تعرف معنا على فوائد المورينجا للجهاز التنفسي وللصدر، وفاعليته المذهلة لعلاج ضيق التنفس والحساسية.

مع اقتراب فصل الشتاء وتقلبات الطقس تتعدد أمراض الجهاز التنفسي وتنتشر الأمراض الموسمية وتقل المناعة ويرتفع معدل العدوى،

ويكثر بالبحث عن أفضل الأعشاب الطبيعية الطبية التي تساهم في تحسين أداء الجهاز التنفسي والتخلص من أمراض الربو، ضيق التنفس، التهابات الرئة، احتقان الحلق والسعال المزعج والحد من الحساسية والزكام،

سوف نتعرف على فوائد المورينجا للجهاز التنفسي التي طرحتها الكثير من الدراسات الحديثة حول فوائد هذه العشبة الطبيعية المعجزة وأثبتت مدي فعاليتها في التخلص من أمراض الجهاز التنفسي والتهابات الصدر.

 

فوائد المورينجا للجهاز التنفسي؟

المورينجا لتعزيز مناعة الجهاز التنفسي:

منتجات عشبة المورينجا كما أسلفنا تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، خاصة فيتامين C والزنك، اللذان يلعبان دورًا حيويًا في تقوية الجهاز المناعي، وبالتالي تحسين قدرة الجسم على مقاومة العدوى التي قد تؤثر على الجهاز التنفسي.

 

فوائد المورينجا للصدر والرئتين:

تساعد في توسيع الشعب الهوائية وتحسين تدفق الهواء إلى الرئتين. هذا يجعلها خيارًا طبيعيًا لمن يعانون من مشاكل في التنفس، بما في ذلك الربو والتهاب الشعب الهوائية.

وفيما يخص تحسين وظائف الرئتين فإن المورينجا مصدر غني بالفيتامينات والأحماض الأمينية الأساسية التي تساهم في تحسين وظائف الرئتين وتنقيتهما من السموم، والأهم أنها تحتوى على تركيز عالي من مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية أنسجة الرئة من التلف الذي تسببه الجذور الحرة.

 

فوائد المورينجا للجيوب الأنفية:

بسبب خصائصها المضادة للالتهابات تساهم المورينجا في تخفيف التهابات الجيوب الأنفية وتقليل انسداد الأنف، حيث يُنصح بشرب شاي المورينجا أو استنشاق زيت المورينجا التي تُعد طريقة فعالة لفتح الممرات الأنفية وتخفيف الضغط.

 

فوائد المورينجا للربو:

السؤال المتداول، كيف تعالج عشبة المورينجا الربو وحساسية الصدر وفوائد المورينجا للجهاز التنفسي تحديداً؟

عشبة المورينجا غنية بمضادات الالتهابات، حيث أجريت دراسة علمية تظهر فوائد مستخلص المورينجا وخصوصاً مسحوق أوراق المورينجا  وبذور المورينجا التي تمتلك خصائص عالية من مضادة المكافحة للربو، وآثار هذه العشبة الفعلية في تحسين أداء الجهاز التنفسي للأشخاص المصابون بالربو من حيث:

  1. المساهمة في توسيع القصبات الهوائية وبالتالي زيادة تدفق الهواء إلى الرئتين من خلال خفض المقاومة في مجرى الهواء.
  2. تعد المورينجا أفضل بديل طبيعي لعقاقير المسكنة المضادة للالتهابات، حيث أنها تساهم في تحسين أداء الجهاز التنفسي بدون الآثار السلبية الناتجة عن تناول العقاقير الدوائية التي تحتوى على ديكلوفيناك الصوديوم.
  3. المورينجا تساهم بشكل كبير في بتقليل اضطرابات الحساسية للجهاز التنفسي من خلال منع إطلاق الهستامين.

 

 

فوائد المورينجا ومدي الفعالية لحساسية الجهاز التنفسي:

فوائد المورينجا للجهاز التنفسي عديدة حيث أن أعداد الأشخاص لمصابين بالحساسية بازدياد كبير وخصوصاً في مواسم تغير الطقس وتقلب الفصول، وبالتالي يزداد الأقبال على تناول الأدوية المضادة للهستامين لعلاج أعراض الحساسية حيث أن هذه الأدوية ذات آثار جانبية تتسبب في جفاف الفم والشعور بالدوخة والتقيؤ والغثيان والنعاس والأرق وتغير المزاج والتأثير على وضوح الرؤية .

لذلك جميع البحوث الحديثة وأهمها دراسة ألمانية تأكد على أهمية إيجاد حلول طبيعية بديلة تخفف من أعراض الحساسية، من أفضل الأعشاب الطبيعية البديلة لمضادات الهيستامين هي عشبة المورينجا والتي أيضاً تعد مكمل غذائي طبيعي متكامل غني بالقيمة الغذائية العالية والإضافة إلى أنها تحتوى على تركيز عالي من مضادات الالتهاب ومضادات الهيستامين مثل الفلافونديد والبوليفينول وتحتوى أيضاً على مضادات أكسدة ونسبة من الأوميجا 3 كذلك فأن المورينجا تحتوى على 7 أضعاف فيتامين سي الموجود في البرتقال.

لذلك تُعد المورينجا للحساسية خيار مثالي لتهدئة الجهاز المناعي وتقليل الإفرازات المخاطية الزائدة التي تسببها الحساسية، كذلك تخفيف أعراض الحساسة الموسمية مثل انسداد الأنف والعطس.

 

أفضل طرق لاستخدام المورينجا لتعزيز صحة الجهاز التنفسي

مسحوق أوراق المورينجا للجهاز التنفسي:

تُعد بودرة المورينجا خيار مذهل لتقليل من نوبات الربو الحادة وتوسيع مجرى الهواء الأساسي للجهاز التنفسي، لذلك ينصح بإعداد مشروب المورينجا والشرب عند الحاجة.

مشروب المورينجا

تأكد الدراسات أن مشروب المورينجا الدافئ مفيد جداً حيث ينصح عند تحضير المشروب بأن يكون الماء دافئ وليس مغلي ولأن الحرارة العالية تعمل على إلغاء فعالية فوائد المورينجا في مكافحة الربوفين وعدم الاستفادة من المغذيات الطبيعية والفوائد الصحة للمشروب ويتم التحضير كتالي:

  • 1 كوب من الماء الدافئ.
  • 2 ملعقة صغيرة من مسحوق أوراق المورينجا بمقدار 7 غرامات.
  • 1 ملعقة كبيرة من عسل المورينجا الطبيعي.
  • يترك حتى يتخمر لمدة 5 دقائق ثم يشرب.

 

شاي المورينجا للجهاز التنفسي:

شاي أوراق المورينجا غنية بمضادات للفطريات التي تساهم بمنع نمو الفطريات المتسببة بالإصابة بالأمراض الفطرية

يُنصح بتحضير شاي أوراق المورينجا عن طريق النقع في الماء البارد للحصول على الفوائد الفعالة في الحد من أعراض الربو والتهابات الجهاز التنفسي وضيق التنفس والسعال والتهاب الشعب الهوائية.

 

زيت بذور المورينجا للجهاز التنفسي:

استنشاق زيت المورينجا العطري يمكن أن يكون فعالًا في فتح الممرات الهوائية وتخفيف الاحتقان.

 

عسل المورينجا الطبيعي للجهاز التنفسي

عسل المورينجا الطبيعي يساعد في التخلص من ضيق التنفس وتحسين أداء الرئتين المصابة بالالتهاب، ويتم استخدمه كتالي:

إضافة ملعقة من عسل المورينجا الصافي على المشروبات الدافئة يساهم في الحد من أعراض أمراض الجهاز التنفسي المتعددة وتحسين الأداء العام لعملية التنفس.

فوائد المورينجا للجهاز التنفسي ودعم صحة الصدر والرئتين والتخلص من الحساسية وضيق التنفس، وتقليل أعراض الأمراض الموسمية، لذلك لا تترد في إضافة منتجات المورينجا الطبيعية إلى نظامك الغذائي

اختر منتجك المفضل من متجر يسر المورينجا المسجل رسمياً لدي هيئة الغذاء والدواء السعودية.

اقرأ المزيد حول فوائد المورينجا المذهلة للجهاز المناعي وللضغط والسكر والكلى والكبد وغيرها من المواضيع الهامة من مدونة يسر المورينجا

 

الأدلة والمراجع حول فوائد المورينجا للجهاز التنفسي:

ResearchGate

ScienceDirect

NIHGOV

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى