كوب الفوائد: طريقة استخدام المورينجا مع الزبادي

فوائد وطريقة استخدام المورينجا مع الزبادي وأيضا كيفية الاستعمال للشعر طريقة عمل بودرة عشبة بنات مورينجا يسر

نعم إنه كوب من الفوائد المذهلة، هل جربت طريقة استخدام المورينجا مع الزبادي؟ وهل سمعت عن فوائد تناول المورينجا مع الزبادي على الريق أو قبل النوم؟

دعنا نشارككم أحدث بحث عالمي قام به مركز قومي للبحوث حول القيمة الغذائية والصحية التي يحتوى عليها كوب من الزبادي ومسحوق أوراق المورينجا،

تبين أن هذا الخليط يحتوى على 112 عنصر غذائي فعال ونسبة عالية من البروتين تعادل 9 أضعاف البروتين الموجود في الزبادي وتركيز عالي من الأحماض الأمينية والفيتامينات والبوتاسيوم والحديد كذلك الكثير من مضادات الأكسدة والالتهاب التي يحتاجها الجسم طوال اليوم حيث تعادل وجبة غذائية مليئة بالقيمة الغذائية المتكاملة.

 

ما هي فوائد المورينجا مع الزبادي؟

يُعد مسحوق المورينجا أفضل مكمل غذائي طبيعي غني بالفيتامينات والمعادن والبروتين ومضادات الاكسدة والالتهاب يحتوى على قيمة غذائية مضاعفة، حيث يحتوى على 2 ضعف نسبة البروتين الموجودة في الحليب، 7 ضعف نسبة البوتاسيوم الموجودة في الموز، 4 ضعف نسبة الكالسيوم الموجودة في الحليب،  7 ضعف نسبة فيتامين C الموجود في البرتقال، 25 ضعف نسبة الحديد الموجود في السبانخ،  وعديد من العناصر اللازمة لزيادة طاقة الجسم وتحسين الدورة الدموية وتعزيز صحة الجهاز المناعي، وأهم فوائد استخدام المورينجا مع الزبادي

 

  • تحسين أداء الجهاز الهضمي

حيث أكدت الدراسات أن استخدام المورينجا مع الزبادي يساهم في الحد من التهابات الجهاز الهضمي وأمراض الكبد، أيضاً والحد من أمراض القولون وقرحة المعدة، وذلك لأن عشبة المورينجا  غنية بمضادات الأكسدة والالتهاب الألياف والبروبيوتيك التي تساعد في طرد السموم من الجسم والحد من تكون الجذور الحرة ويُعد مثبط فعال للبكتيريا.

لا يفوتك التعرف على فوائد المورينجا للكبد

 

  • تحسين مستوى السكر بالدم

وفقاً لإحدى الدراسات التي أجريت على 30 امرأة بتناول 7 جرامات من مسحوق أوراق المورينجا يومياً لمدة 3 شهور كانت النتائج مذهلة، حيث أن معدل السكر بالدم لديهم تراجع بنسبة 13.5 % خلال هذه الفترة القصيرة. وهذا يشير إلى فوائد المورينجا للسكر وتحسين مستويات السكر بالدم وبالتالي الوقاية من أمراض القلب ومرض السكري.

 

  • تعزيز صحة الجهاز المناعي

استخدام المورينجا مع الزبادي مذهلة جداً حيث أن مطحون أوراق المورينجا يحسن من صحة الجهاز المناعي ويرفع من كفاءة مقاومة العدوى ذلك لاحتوائه على تركيز عالي من مضادات الأكسدة والالتهابات ونسبة عالية من الحديد والفيتامينات والمعادن.

 

  • زيادة الطاقة والنشاط

تُعد خلطة المورينجا مع الزبادي مصدرًا غنيًا بالمغذيات الطبيعية التي تُساعد في رفع طاقة وحيوية الجسم وسد احتياج الجسم من العناصر الغذائية التي يحتاجها في الحفاظ على النشاط والحيوية طوال اليوم.

 

طرق استخدام المورينجا مع الزبادي

لعلك تتساءل عن أفضل طريقة لاستعمال مسحوق المورينجا مع الزبادي و كيفية خلط المسحوق أو الأوراق مع اللبن الرائب؟ وما هو أفضل وقت لتناول المورينجا؟

يعتبر استخدام المورينجا مع الزبادي أسهل طرق استهلاك المورينجا كمكمل غذائي ومغذي يومي، حيث ينصح بتناوله صباحاً على الريق أو مساءً قبل النوم لتحقيق أقصى استفادة، ويتم التحضير كتالي:

  • إضافة 1 ملعقة صغيرة ما يعادل 7 جرام من مسحوق أوراق المورينجا على كوب من الزبادي ويفضل تركه لمدة 5 دقائق ثم التناول.
  • يمكن إعداد المورينجا مع الزبادي والعسل، للحصول على وجبة خفيفة مثالية، بإضافة 1 ملعقة كبيرة من عسل المورينجا الطبيعي، لتتمتع بالطعم الرائع ومزيد من الطاقة والمناعة لجسمك.
  • كما أن إضافة الفواكه إلى كوب الزبادي والمورينجا مثل التوت، الفراولة، أو الموز يجعل الوجبة مغذية أكثر وغنية بمضادات الأكسدة والألياف التي تُساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي.
  • إذا كنت ترغب في رفع قيمة وجبة المورينجا مع الزبادي بالبروتينات والدهون الصحية، فإن إضافة حفنة من المكسرات ستساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول وتُعزز من صحة القلب.

 

ولأن أكثر الاستفسارات تصلنا حول طريقة استعمال المورينجا مع الزبادي للشعر، حيث يعد خليط المورينجا مع الزبادي أفضل ماسك للشعر يعزز صحة الشعر ويزيد من الرطوبة للشعرة من الجذور حتى الأطراف والأهم أنه يساعد في التخلص من أطراف الشعر المتقصفة والتالفة

طريقة التحضير:

  • إضافة 2 ملعقة كبيرة من زيت المورينجا على نصف كوب من الزبادي والخلط جيداً حتى تتجانس المكونات.
  • يتم توزيع الخليط على الشعر بالتساوي ويترك من 10-20 دقيقة ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر.

 

لا يفوتك الاطلاع على أفضل طرق استخدم المورينجا للشعر أقرا المقال التالي

طريقة استخدام المورينجا مع الزبادي من أسهل الطرق لإضافة المورينجا لنظامك الغذائي اليومي والتمتع بفوائدها المذهلة، اطلب منتجات المورينجا الطبيعية من متجر يسر المورينجا المسجل رسمياً لدي هيئة الغذاء والدواء السعودية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى