أفضل مكمل غذائي طبيعي بودرة المورينجا أو مسحوق أوراق المورينجا

فوائد عشبة شجرة المورينجا كافضل مكمل غذائي طبيعي بودرة مسحوق أوراق المورينجا وطريقة استعمال واستخدام للرجال وللنساء والسكر والضغط وللتخسيس وللقولون والمعدة والشعر والبشرة

أفضل الأعشاب الطبيعية الغنية بالعناصر الغذائية، بودرة المورينجا أو كما تعرف باسم مسحوق أوراق المورينجا ذات الفوائد الصحية العالية حيث تعد أفضل مكمل غذائي طبيعي لسوء التغذية والأنيميا ولتحسين الخصوبة عند الرجال، لنتعرف على بودرة عشبة المورينجا وفوائدها وكيفية الاستخدام الأمثل ضمن النظام الغذائي اليومي.

 

عشبة المورينجا:

هي أحد النباتات الطبية التي تنمو في المناطق الحارة والجافة والمعتدلة تتميز بأنها من الاشجار سريعة النمو تحتوى جميع أجزاءها على عناصر غذائية عالية التركيز من أوراق وجذور ولحاء وثمار وبذور وأزهار، تسمى شجرة المعجزة أو الحياة كذلك يطلق عليها بالحبة الغالية، متعددة الاستخدامات في المجال العلمي والطبي والتجميلي ومن أهم منتجات شجرة المورينجا العسل، الشاي، الزيت، بودرة أوراق المورينجا المجففة.

حيث تحضر بودرة أو مسحوق المورينجا من أوراق المورينجا المغسولة والمجففة والمطحونة بدون أي إضافات، ويتم تعبئتها بأعلى معايير الجودة والتغليف للحفاظ على القيمة الغذائية والفوائد الصحية لفترة طويلة.

 

لماذا تعد المورينجا أفضل مكمل غذائي طبيعي:

من أفضل المكملات الغذائية الطبيعية بالكامل للرجال وللنساء، يحتوى على تركيز عالي وكمية مضاعفة من العناصر الغذائية التي تحتوى عليها المكملات الغذائية المصنعة حيث يحتوى على أكثر من 92 مادة غذائية

  •         أكثر من 46 نوع من مضادات الأكسدة.
  •         25  ضعف نسبة الحديد في الموجود السبانخ.
  •         7  أضعاف نسبة البوتاسيوم الموجود في الموز.
  •         7  أضعاف نسبة فيتامين C الموجود في البرتقال.
  •         9  أنواع من الأحماض الأمينية.
  •         4  أضعاف نسبة فيتامين أ الموجود في الجزر.
  •         4  أضعاف نسبة الكالسيوم الموجود في الحليب.
  •         2 ضعف نسبة البروتين الموجود في الحليب.
  •         36 ضعف نسبة المغنيسيوم الموجود في البيض.
  •         50 ضعف نسبة فيتامين B3 في الموجود الفول السوداني.
  •         56 ضعف نسبة فيتامين B2 الموجود في الموز.

 

فوائد بودرة عشبة المورينجا :

فوائد المورينجا للجهاز المناعي

تساهم المورينجا في رفع الأداء للجهاز المناعي بفضل احتواء اوراق المورينجا على تركيز عالي من مضادات الأكسدة والالتهابات التي  ساهم في رفع مضادات الأكسدة في الدم لأكثر من 18% وتساهم في التخلص من سموم الجسم والحد من العدوى والإصابة بالأوبئة.

 

فوائد المورينجا للسكر

طريقة استعمال المورينجا لمرضى السكر آمنة وينصح باستشارة الطبيب المختص لمرضى السكري قبل الاستخدام حيث اثبت الدراسات العلمية كفاءتها في المساهمة في ضبط مستويات السكر في الدم وتقليل الكولسترول وتنظيم ضغط الدم وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الزنك المسؤول عن تنظيم افراز هرمون الانسولين الطبيعي في الدم.

 

فوائد المورينجا للمعدة والقولون وللجهاز الهضمي

مسحوق أوراق المورينجا يساعد بشكل كبير في تسهيل عمليات الهضم والحد من اضطرابات الجهاز الهضمي والقولون والأمعاء لأنه يحتوى على مضادات الاكسدة والالتهابات التي تعمل المورينجا كمطهر للجهاز الهضمي وتساعد على طرد السموم والطفيليات والبكتيريا، بالإضافة إلى تخفيف الإصابة بالإمساك الشديد والانتفاخات وغازات البطن وآلام القولون العصبي.

 

فوائد المورينجا للتخسيس وللتنحيف

أفضل مكمل غذائي طبيعي، تساعد المورينجا على رفع مستوى حرق الدهون في الجسم من خلال تحسين عملية الهضم والتقليل من الشهية وتعزيز الشعور بالشبع ، ذلك لاحتوائها على تركيز عالي من المواد الغذائية التي تسد احتياج الجسم اليومي، وحسب تقرير هيلث لاين فأن فوائد المورينجا للتخسيس تتمثل في المساهمة في تكسير الدهون والحد من تكونها وتحويل الطعام إلى طاقة.

 

فوائد المورينجا للقلب

يساهم مسحوق أوراق شجرة المورينحا على رفع مضادات الأكسدة بالدم ومنع تجمع الصفائح الدموية وتكون الجلطات وبالتالي الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية والوقاية من داء السكري والضغط.

 

فوائد بودرة المورينجا لرفع طاقة الجسم

تعد المورينجا مكمل غذائي غني بالفوائد حيث يساعد على تزويد الجسم بالطاقة الازمة للرياضيين لتعزيز قوة التحمل أثناء ممارسة التمارين الرياضية كذلك تساعد على رفع التركيز أثناء المذاكرة لطلاب لاحتوائها على أكثر من 92 مادة غذائية وتركيز عالي من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

 

فوائد المورينجا للبشرة

تحتوى على مضادات الأكسدة الفعالة في محاربة الجذور الحرة التي تتسبب في تلف الخلايا والشيخوخة،  لذلك فأن فوائد عشبة المورينجا للبشرة تتمثل في محاربة علامات التقدم بالسن وكذلك تغذية البشرة بسبب التركيز العالي للبروتينات والأحماض الأمينية والفيتامينات التي تحسن صحة الخلايا وتساهم في تجديدها وحمايتها.

 

فوائد المورينجا للشعر

يساهم مسحوق عشبة المورينجا المستخدم كمكمل غذائي بتوفير العناصر  الغذائية الأساسية التي تعالج مشاكل نقص التغذية وضعف بصيلات الشعر التالف والهش فتعزز من صحته وتساهم في تشكيل الكرياتين الضروري لنمو شعر صحي خالي من العيوب.

 

طريقة استعمال بودرة مسحوق أوراق المورينجا

استخدام المورينجا مع الزبادي

حيث تستخدم كمكمل غذائي طبيعي يومي، ويفضل الكثير من الأشخاص تناولها مع الزبادي بمعدل ١ ملعقة صغيرة من مسحوق المورينجا على كوب زبادي.

استعمال الأوراق مع المأكولات

تضاف أوراق المورينجا الطازجة أو المجففة مع السلطات  والبهارات والمأكولات أو تعد كمشروب دافئ أو بارد.

عصير ديتوكس المورينجا

حيث يتم عمل مشروب ديتوكس اطرد السموم وتنظيف الأمعاء كتالي:

في الخلاط يتم إضافة ( 2 حبة تفاح أخضر، 1 حبة ليمون مقطع ومقشر، 1 حبة خيار، أوراق السبانخ، 2 ملعقة صغيرة من مسحوق عشبة مورينجا، 1 ملعقة عسل المورينجا يسر ) تضرب بالخلاط وتقدم باردة.

 

اطلب منتجات المورينجا الموثوقة والمصرحة من متجر يسر المورينجا وبدأ باستخدام المورينجا ضمن روتين الغذاء اليومي الصحي لك ولكل العائلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى