أهم أعشاب التنحيف إليك 9 فوائد عشبة المورينجا للتخسيس

فوائد عشبة المورينجا للتخسيس تعرف على أفضل مشروب أعشاب طبيعية للتنحيف، طريقة استخدام شاي ومسحوق وبذور واوراق وحبوب لانقاص الوزن دون اضرار

صُنف نبات المورينجا على أنه من أفضل المكملات الغذائية الطبيعية، فما فوائد عشبة المورينجا للتخسيس وكيفية استخدام المورينجا للتنحيف؟

تبعاً لأهم الأبحاث العلمية والدراسات الحديثة التي أثبتت الخصائص الغذائية العالية التي تحتوى عليها عشبة المورينجا الطبيعية من حديد، كالسيوم، فيتامينات متعددة، مضادات أكسدة، أحماض أمينية، مضادات التهابات، صُنف نبات المورينجا على أنه أفضل مكمل غذائي صحي طبيعي للأشخاص الباحثين عن الرشاقة وانقاص الوزن وللرياضيين،

لنتعرف على فوائد عشبة المورينجا للتخسيس وكيفية استعمال منتجات المورينجا للتنحيف والمساهمة في الحرق وخسارة الوزن.

 الخصائص الغذائية للمورينجا:

  • 46 نوع من مضادات الأكسدة.
  • 36 ضعف نسبة المغنيسيوم في البيض.
  • 50 ضعف نسبة فيتامين B3 في الفول السوداني.
  • 56 ضعف نسبة فيتامين B2 في الموز.
  • 25 ضعف نسبة الحديد في السبانخ.
  • 7 أضعاف نسبة البوتاسيوم في الموز.
  • 7 أضعاف نسبة فيتامين C في البرتقال.
  • 9 أنواع من الأحماض الأمينية.
  • 4 أضعاف نسبة فيتامين أ في الجزر.
  • 4 أضعاف نسبة الكالسيوم في الحليب.
  • 2 ضعف نسبة البروتين في الحليب.

 

دراسات أجريت لأثبات فوائد المورينجا للتنحيف

نشرت NCBL دراسة أجريت على 41 شخص يعاني من البدانة، حيث تم إعطائهم خلال 8 أسابيع المورينجا بمقدار 900 جرام كمكمل غذائي يحتوى على الكركم والكاري والمورينجا، حيث فقدوا 4.8 رطلاً من أوزانهم.

وفي دراسة آخري أجريت على 130 شخص يعانون من زيادة الوزن لمدة 16 أسبوع تم إعطائهم المورينجا كمكمل غذائي خلال هذه الفترة ليفقدوا 11.9 رطلاً من أوزانهم مع ملاحظة انخفاض نسبة الكولسترول الضار بالدم بشكل كبير.

هذا ما يؤكد فوائد عشبة المورينجا للتخسيس ومساهمتها في خسارة الوزن بجميع أشكالها من شاي وكبسولات ومسحوق وأوراق مجففة إذا ما تم إضافتها إلى النظام الغذائي اليوم خلال إتباع لحمية الغذائية المناسبة لحالة الشخص.

 

أبرز فوائد عشبة المورينجا للتخسيس

بعد أن تحدثنا عن الخصائص الغذائية للمورينجا وأهم الدراسات العلمية التي اثبتت كفاءة تأثير إضافة منتجات عشبة المورينجا ضمن النظام الغذائي اليومي للأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد أو السمنة المفرطة، سنتحدث عن فوائد عشبة المورينجا للتخسيس وخسارة الوزن الزائد

  • فوائد المورينجا للتنحيف بالحفاظ على تنظيم مستويات السكر في الدم

خصائص المورينجا المذهلة تجعلها أفضل مكمل غذائي طبيعي حيث أنها تحتوى على مركب الجلوكوزينولات والفلافونويد والأحماض الفينولية التي تمنع نشاط إنزيم الأميليز المعروف بإنزيم الهضم حيث يهضم النشا ويحوله إلى جلوكوز، مما يقلل امتصاص النشويات في الجهاز الهضمي ويمنع الزيادات المفاجئة في الشهية ويساهم في خفض وتنظيم السكر في الدم

ولتعرف على أبرز فوائد المورينجا للسكر أقرا المقال التالي.

 

  • فوائد عشبة المورينجا للتخسيس والفعالية في سد الشهية

أحد أكبر التحديات التي تواجه من يحاولون فقدان الوزن هو التحكم في الشهية، المورينجا تحتوي على نسبة عالية من الألياف، وكما ذكرنا سابقاً أنها تساعد في خفض نسبة الجلوكوز في الدم وبالتالي يساعد على الشعور بالشبع لفترات أطول، وتقليل الرغبة في تناول الوجبات التي تحتوى على الدهون والسكريات.

 

  • فوائد عشبة المورينجا للتخسيس بتعزبز عملية الأيض

منتجات المورينجا وخصوصاً أوراق المورينجا غنية بحمض الكلورجينيك الذي يعد من أهم مضادات الأكسدة الذي يحفز إنقاض الوزن عن طريق الحفاظ على ثبات مستوى الجلوكوز في الدم وخفض نسبة الأنسولين والدهون الثلاثية،

والجدير بالذكر احتواء المورينجا نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تدعم عملية الأيض ويحفز التمثيل الغذائي، مما يسرع عملية الأيض ويمكن الجسم من حرق السعرات الحرارية بكفاءة.

ولتعرف على أهم فوائد المورينجا للمعدة والجهاز الهضمي أقرا المقال التالي.

 

  • فوائد المورينجا للتنحيف من خلال إزالة السموم واحتباس الماء من الجسم

المورينجا غنية بمضادات الالتهابات حيث تعمل كمزيل طبيعي للسموم، يساهم في منع احتباس الماء في الجسم، بالتالي تحافظ على ثبات وزن الجسم من خلال التخلص من الماء الزائد في الجسم وتنظيف الجسم من السموم المتراكمة مما يعزز عملية الهضم وتحسين قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية الهامة.

 

  • فوائد عشبة المورينجا للتخسيس بتعزيز التمثيل الغذائي للدهون

تساعد المورينجا على لتخلص من الدهون البيضاء وتعزيز التمثيل الغذائي للدهون البنية مما يقلل تخزين الدهون بالجسم ومنع زيادة الوزن.

 

  • فوائد المورينجا للتنحيف من خلال خفض مستوى الكوليسترول في الدم

بودرة أوراق المورينجا تحتوى على مركب بيتا سيتوستيرول الذي يساهم في خفض مستويات الكولسترول في الدم عند تناول الوجبات الغنية بالدهون.

 

  • فوائد شاي المورينجا للتخسيس

أفضل مشروب للتخسيس، حول كيفية استخدام شاي المورينجا للتخسيس فإن شرب الشاهي يومياً بمعدل 1-2 مرة يساعد في تحسين عملية الهضم وتسريع الأيض، مما يؤدي إلى حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع. كذلك يقلل من مستويات السكر في الدم، مما يساهم في التحكم في الشهية وتقليل تخزين الدهون.

 

  • فوائد كبسولات المورينجا للتخسيس

تُعد كبسولات المورينجا من أفضل وأسهل المكملات الغذائية الفعالة في دعم عملية التخسيس، حيث تحتوى على مسحوق أوراق المورينجا الغني بالمركبات النشطة، الفيتامينات، المعادن، ومضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين الأيض وزيادة حرق الدهون، كما أنها تساهم في تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الجسم وتنظيم مستويات السكر في الدم، مما يقلل من الشهية ويمنع تناول كميات زائدة من الطعام.

 

  • فوائد بذور المورينجا للتخسيس

تحتوي بذور المورينجا على نسبة عالية من البروتينات والألياف التي تزيد من الشعور بالشبع وتقلل من الرغبة في تناول الطعام، كما أنها تمتلك خصائص مدرة للبول، وهذا يساعد في التخلص من السوائل الزائدة في الجسم وبالتالي تقليل الانتفاخ. كما تساهم في تحسين وظائف الجهاز الهضمي وزيادة كفاءة عملية التمثيل الغذائي،

لذلك تساهم في دعم عملية خسارة الوزن والتنحيف بكفاءة سواء تم تناولها مباشرة بمعدل 1-4 بذرة يومياً و طحن البذور وتناولها مع وجبات الحمية.

 

طريقة استخدام عشبة المورينجا للتخسيس

إضافة منتجات المورينجا للبرنامج الغذائي الخاص بالحمية الغذائية يُعد مميز جداً، حيث تتعدد طرق استعمال المورينجا للتخسيس، عن شاي المورينجا للتخسيس فهو المفضل لدي الأغلبية، هل جربت بذور المورينجا للتنحيف؟ أو خلطة مسحوق المورينجا والزبادي على الريق يومياً وتأثيرها على تحسين عملية الهضم وخفض معدلات السكر والكولسترول في الدم.

تبع معنا أبرز طرق استخدام المورينجا للتخسيس وخسارة الوزن الزائد في المقال التالي.

 

محاذير استخدام المورينجا

رغم فوائد المورينجا المتعددة، يُفضل استشارة الطبيب قبل البدء في استخدام منتجات المورينجا بهدف التخسيس وخسارة الوزن، خاصة للأشخاص الذين يتناولون أدوية معينة أو لديهم حالات صحية خاصة.

 

من أفضل الأعشاب الطبيعية لتعزيز عملية الأيض وتقليل الشهية وتحسين الهضم، لا تفوتك فوائد عشبة المورينجا للتخسيس والتخلص من الوزن الزائد،

تسوق الآن منتجات المورينجا الطبيعية من متجر يسر المورينجا ودعم نظامك الغذائي بمزيد من الفوائد بطريقة أمنة.

 

الأدلة والمراجع حول موضوع فوائد عشبة المورينجا للتخسيس:

PubMed

globalhealing

Webmd

Healthline

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى